سبب خروج الغازات برائحة كريهة وعلاج غازات البطن بطريقة طبعية

0

 سبب خروج الغازات برائحة كريهة وعلاج غازات البطن بطريقة طبعية



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف المرسلين اليوم سوف نتكلم عن الغازات والرائحه الكريهة التي تصدر من  الانسان وتكون في موقف حرج في كثير من الاحيان سواء كنت في مجموعة من الناس او في منزلك.
 يا ترى ما هي الاسباب وكيف نحل هذا الموضوع.
 تقسيم هذه الغازات وحكايتها نجد ان هناك سببين لا ثالث لهما.
 السبب الاول
 هو ابتلاع الهواء
 والسبب الثاني
 هي التخمرات نتيجه الاطعمه والاغذيه التي نتناولها الاغلب فينا يتناول السبب الثاني ويتجاهل السبب الاول سوف نتطرق لاسباب السبب الاول. لانه ايضا مهم وقد يتداخل مع السبب الثاني كما ذكرنا  هو ابتلاع الهواء حسنا كيف نبتلع الهواء؟
 هل الهواء يبتلع؟
  نقول نعم اذا تناولنا الطعام بشكل سريع بسرعه مستعجلين بالوقت. فسوف يكون هناك فرصه لابتلاع الهواء. اذا كان من العادات النمزغ او نتناول العلكه سبب في ادخال الهواء. التدخين وسيله اخرى لادخال الهواء سواء سجاره او شيشه  كلاهما يسبب  الهواء.
 من لديه اسنان غير طبيعيه ولا تكون بضبط على مقاس الفم ايضا تسبب دخول الهواء وبالتالي ابتلاع الهواء ويسبب المشاكل. اذا السبب الاول هذا ابتلاع الهواء الاسباب التي ذكرها سيكون هنالك دخول غاز الاكسجين والنيتروجين. وهنا يبدا التفاعل يوما بعد يوم هذه  فرصه لتفاعلات البكتيريا. وبالتالي تخرج روائح كريهه عبر التقرع من الفم التشجئ  وهذا من السبب الاول وهو ابتلاع الهوى
 واما السبب الثاني فهو كما ذكرنا أكل بعض الاطعمة.
 يا ترى ما هي هذه الاطعمه تكون سببا في هذه الرائحه الكريهه وخروج هذه الغازات بصوره مزعجه. 
السبب  الاول
هو تناول السكر الابيض وهوا من اشهر المواد الموجوده وتكون سببا في ظهور هذه الغازات و رائحه الكريهه ومن منا اليوم لا يستخدم السكر الابيض  سواء وضعه في الشاي  او القهوه او في صنع الحلويات وللأسف وضعه على العصائر فتبدأ عمليه التخمر. هنا ينتج عنها غازات ثاني اكسيد الكربون على  وجه التحديد وهنا تبدا عمليه الفساد شيئا فشيئا.
 سبب ثاني 
هو الفلاكتوز سكر الفاكهه نعم سكر الفاكهه هو واحد من الاسباب الرئيسيه خاصه لو تم تناوله بصوره مباشره.
 السكر الابيض الذي ذكرناه هو يحتوي على جزئين كما نعلم الكلوكوز والفلاكتوز وهو جزء من المشكله ولفلاكتوز اذا تناولناه  بصوره المنفصله فايضا  يكون سببا اسرع من السبب الاول وهو سبب محلل السكر الابيض.
 بدائل السكر   الاستبرتام وليستيفيا وغيرها من  بدائل السكر ايضا تعتبر سببا في هذه التخمرات وبالتالي هي سبب الروائح الكريهه هنالك ايضا سكر موجود في بعض الفاكهه وهو سكر   السلبتول    على وجه التحديد موجود في الايجاص  والبرقوق وائل خوخ مميز هذا الصلب تول هو الاخر يسبب الغازات ويسبب التخمرات والروائح الكريهه.
 سبب اخر هي الالياف وسبب اخر هي   النشاء وكثره اكله ايضا تسبب التخمرات والروائح الكريهه كما نقول دائما لكل قاعده شواذ في هذا الامر في مجموعه النشويات هو الارز.
 الارز النشاء الاوحد الذي نتناوله يتم هضمه ويتم التعامل معه دون ان نصل الى درجه التخمرات خاصه اذا انقعناه في ماء ساخن مده نصف ساعه ومن ثم نطهيه بالتالي نؤمن من عدم وجود تخمرات وعدم وجود هذه الرائحه الكريهه.
 اما السبب الاخير لدينا لظهور الرائحه الكريهه وهي من الزيوت المهدرجه والمرغارين والثمن النباتي والزيوت النباتيه بشكل عام هذه ايضا بعد تناولها ستسبب التخمرات وظهور ثاني اكسيد الكربون ومنها تظهر هذه الرائحه الكريهه نتيجه العمليات العيضيه التتابعيه لهذه المشكله يا ترى ما هي الحلول اذا؟
 عن ماذا  نمتنع وماذا نأكل وكيف نأكل هذا هو السؤال المهم؟.
 الان وبعد ان تعرفنا على الاسباب ناتي بالحلول كيف ومتى ناكل وماذا ناكل حتى لا نتعرض لهذه المواقف الحرجه.
 سنبدا بالامتناع عن السكر الابيض والدقيق الابيض الزيوت المهدرجه.
 الحل الثاني نتناول الفاكهه قبل الاكل وليس بعد الاكل هذه الفاكهه حتى لو كان فيها السولبيتول البرقوق كما ذكرنا والاجاص. بامكاننا ان نتحايل على هذا السولبيتول ولا يسبب لنا ضرر بحركه بسيطه وهي ان نتناول هذه الاصناف قبل الوجبه الغذائيه وليس بعدها  ان تناولنا الفاكهه قبل الاكل يجنبنا عمليات التخمر بالكامل وبالتالي نكون امنين ان شاء الله من وجود مشكله من هذه المشاكل.
 من الحلول ايضا ان نحاول دوما بعد الوجبه الغذائيه ان لا نتناول شيئا حتى الماء مده ساعتين على الاقل وافضل ثلاثه حتى يستطيع الجسم تاديه واجبه في عمليه الايض والهضم التام دون ازعاج ودون خروج غازات ودون اي شيء يؤرق حياتكم او وضعكم الصحي وفي الاخير نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه عليكم ورحمه الله وبركاته

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)