دعوى قضائية جديدة ضد تويتر في قتل واعتقال معارضين سعوديين

0

 دعوى قضائية جديدة ضد تويتر  في قتل واعتقال معارضين سعوديين


ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (محمد بن سلمان) وفريقه الأمني ​​والاستخباراتي أمام محكمة أمريكية في سلسلة من جرائم القتل والاغتيالات والملاحقات القضائية من قبل المعارضة في المملكة العربية السعودية وخارجها ، وكذلك التجسس على هاوتفهم الخاصة. مواجهة سلسلة من الدعاوى القضائية


أعلنت "بيزنس إنسايدر" (Business Insider) عن دعوى قضائية جديدة رفعها المعارض السعودي علي الأحمد في محكمة ولاية نيويورك ضد شركة تويتر ، للمطالبة بالتعويض عن الخسائر الناجمة عن خرق البيانات في عام 2016. ولتي بدورها هي السبب في قتل العديد من النشطاء في السعودية واعتقل آخرون..

وقال المحامي دافيد شوارتز إن النظام السعودي حاول أيضا اغتيال أحمد "عدة مرات" ، لكنه لم يذكر تفاصيل.

قال الأحمد ، الذي يعيش في الولايات المتحدة ، إن عدم كفاءة تويتر أدى إلى مقتل وتعذيب المبلغين عن المخالفات في السعودية.

وزعم الأحمد في الدعوى أنه علم بمقتل بعض الضحايا في السعودية بعد خرق البيانات ، وتعرض الكثير منهم للتعذيب ، وما زال آخرون في السجن.

ويقول معارضون سعوديون إن عدم كفاءة منصة تويتر أدت إلى انتهاكات لحسابات بعض مغردات المعارضة والكشف عن أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني ، ما سمح للسلطات السعودية بالتعرف عليهم وإسكاتهم.

وكشف محامو الأحمد في بيان صحفي الدعوى القضائية في بداية الشهر الماضي والتي حمل فيها من تويتر  مسئولية القبض على العديد من الأشخاص المرتبطين بموكله في السعودية. والتعذيبهم

وكان من بين الضحايا الشيخ عبد الله الحامد ، مؤسس جمعية الحقوق المدنية والسياسية السعودية ، الذي توفي في سجنه في أبريل من العام الماضي.

وكانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية (بلومبرج) قد كشفت قبل أيام عن بعض تفاصيل الدعوى التي ستنظر فيها المحكمة الأمريكية في سبتمبر / أيلول المقبل ، والمتعلقة بأنشطة تجسس آل سعود على موقع "تويتر".

وقالت الوكالة الأمريكية إن التجسس السعودي على تويتر أدى إلى اعتقال الناشط عبد الرحمن السدحان وآخرين.


إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)