نتنياهو: بيروت قد تنفجر بسبب سلاح "حزب الله" السري (صورة)

0

 


وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبنان من احتمال وقوع انفجار آخر ، خاصة في منطقة جاه ببيروت ، لأنه وصفه بـ "السلاح السري لحزب الله".

وعرض هذه الصور عندما خاطب الأمم المتحدة ، وأظهرت هذه الكلمات  التي تبين مزاعمه.

نتنياهو يعتقد أن إيران هي العدو الأكبر في الشرق الأوسط لأنها هاجمت جيرانها وقواتها "الإرهابية" متورطة بشكل مباشر في العنف في الشرق الأوسط. وقال في كلمة ألقاها  أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "رأينا انفجارًا مروعًا في ميناء بيروت الشهر الماضي ، أسفر عن مقتل 200 شخص وإصابة الآلاف وتشريد ربع مليون شخص".

وتأييداً لتوقعه بانفجار آخر ، أشار إلى الموقع المزعوم على الخريطة ، وقال: "حي نانا في بيروت قريب من المطار الدولي ، ومبارك لـ (حزب الله) امتلاكه مخزن أسلحة سري. وأضاف: "يقع هذا المخزن بالقرب من شركة غاز. خزانات الغاز هذه عبارة عن اسطوانات غاز ، وهي على بعد أمتار قليلة من محطة الوقود وخمسين مترا عن شركة غاز". هناك شاحنات أخرى للتزود بالوقود وكلها في وسط المنطقة السكنية (..). أريد أن أريكم مدخل مصنع الصواريخ (حزب الله). هذه شركة غاز طبيعي ، مستودع صواريخ متفجر. "

وفي وقت لاحق ، أعلنت العلاقات الإعلامية لـ "حزب الله" في بيان ، "أنها تنظم اليوم جولة إعلامية صوتية ومكتوبة بمنطقة نانا عوزا للتحقق من الواقع هناك وكشف رئيس الوزراء العدو بنيامين نتاني. اتهام ياهو الكاذب ".


وتوجه إلى أهل جناح وقال: "حان وقت التحرك" ، محذرًا من أنه إذا انفجر السلاح فسيكون ذلك "مأساة كبرى".

واتهم نتنياهو إسرائيل بالمشاركة في التفجير الذي وقع في 4 أغسطس ، قائلا: "إسرائيل لا تنوي إيذائك ، لكن إيران تنوي إلحاق الأذى بك.

وتابع: "إيران و (حزب الله) ينويان تعريضك أنت وعائلتك لخطر كبير. يجب أن توضح بوضوح ما تفعله إيران وما يفعله (حزب الله) غير مقبول" ، على حد قوله. "اهدم هذه المتاجر". كما دعا المجتمع الدولي إلى حث حزب الله على الكف عن استخدام لبنان والمدنيين كدروع بشرية. 

Tags

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)